الأسعار والمواصفاتجديد السيارات الكهربائية

فولكس واجن تطلق ID.3 GTX: أول هاتشباك كهربائية في سلسلتها

كشفت فولكس فاجن عن سيارة ID.3 GTX، وهي أولى سيارات الهاتشباك الكهربائية الفائقة الأداء من الشركة، التي تتصدر مجموعة ID.3. ستأتي ID.3 GTX بإصدارين: الأساسي والأداء، حيث يوفر الإصدار الأخير قوة إضافية.

التصميم الداخلي:

داخل السيارة، تبرز المقصورة بمقاعدها الرياضية الفاخرة، المزينة بخيوط حمراء وتفاصيل خاصة بـ GTX عبر العروض الرقمية. يتميز GTX أيضًا بشاشة لمس كبيرة بقياس 12.9 بوصة، مجهزة بتقنية ChatGPT الخاصة بسلسلة ID.3. تعد فولكس فاجن بتوفير هذه الشاشة للنسخ القياسية من الهاتشباك الكهربائية كذلك. تحديث آخر للمقصورة يشمل مفتاح تحديد وضع القيادة الجديد، المنقول الآن إلى عمود القيادة.

التصميم الخارجي:

ID.3 GTX تبرز بمصد أمامي فريد مصمم خصيصًا لـ GTX، يضم فتحة تهوية بارزة محاطة بمجموعة جديدة من المصابيح الأمامية LED على هيئة ذراع الرافعة. على جانبي السيارة، تستقر GTX على جنوط Skagen الرياضية المصنوعة من السبائك المعدنية بقياس 20 بوصة، تضفي طابعًا أكثر جرأة. أما المصد الخلفي، فيتميز بتصميم يشتمل على مشتت هواء واضح يكمل الطابع الأدائي العام للسيارة.

المواصفات والأداء:

على الرغم من أن ID.3 GTX يظل بدفع خلفي، فإنه يقدم قوة أكبر بشكل ملحوظ من النسخة القياسية. بالنسبة لنسخة GTX العادية، يولد المحرك الكهربائي الموجود على المحور الخلفي قوة 282 حصان وعزم دوران 545 نيوتن متر، في حين أن النسخة الأدائية من GTX تزيد القوة إلى 322 حصان، دون تغيير في عزم الدوران.

فولكس فاجن أعلنت عن قدرة السيارة على التسارع من صفر إلى 100 كم/ساعة في 6 ثوان لنسخة GTX و5.6 ثانية لنسخة GTX الأدائية، مع سرعة قصوى تصل إلى 180 كم/ساعة و200 كم/ساعة على التوالي.

السيارة تستخدم حزمة بطارية جديدة بسعة 79 كيلووات ساعة، وفقًا لفولكس فاجن، هذا يتيح للنسخة الأعلى أداءً السفر حتى 600 كيلومتر بشحنة واحدة. تدعم البطارية الشحن السريع DC بقدرة تصل إلى 175 كيلوواط، مما يمكنها من إعادة الشحن من 10% إلى 80% في حوالي 26 دقيقة.